تاريخ الرموز التعبيرية

في عام 1997، كان العالم يشهد منتصف ثورة تكنولوجية. وتصدرت الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني أولويات التواصل وكان الناس يستخدمون الرموز التعبيرية المعبرة المُعدة من علامات ترقيم (رموز أسكي التعبيرية). تم ابتكار المئات منها كشكل من أشكال الفن، فقط :) و :( كانت حقًا مفهومة ومستخدمة. ثم بدأ بعد ذلك نيكولاس لوفراني (المدير التنفيذي لـ Smiley) في إقامة تجارب باستخدام رموز الابتسامات لابتكار أوجه متحركة تتوافق مع الرموز التعبيرية المصنوعة من علامات الترقيم البسيطة. وقد أصبحت محسنة للحصول على مزيد من الاستخدام التفاعلي في العالم الرقمي، وبذلك تم إنشاء أول رموز تعبيرية في العالم أو وجوه تعبيرية كما تُعرف الآن برقتها.

  • Alt

    نشرت الرسوم التعبيرية في مجلة أمريكية

    نشرت الرسوم التعبيرية في المجلة الأمريكية الساخرة Puck   في عام 1881.

  • Alt

    الدرس الرئيسي عن الرسوم التعبيرية في مجلة Popular Mechanics

    يعرض الصحفي Paul Hadley كيفية الرسم على الآلة الكاتبة في مقال بعنوان فنون لوحة المفاتيح في عام 1948.

  • Alt

    مجلة Mad

    في عام 1962، نشرت مجلة MAD   مقالا   يبرز الرسوم الفنية التي يتم إنتاجها باستخدام الآلة الكاتبة  " الرسوم متحركة بالآلة الكاتبة ".  

  • Alt

    أول تعبير رسومي من سمايلي

    ينسب إلى سكوت فالمان إنشاء أول التعبيرات الرسومية وفق أَسْكِي (الراموز الأمريكي القياسي لتبادل المعلومات) التي استخدمت في الاتصالات عبر الإنترنت ووضع القواعد لاستخدامها،   وهو الأمر الذي اعتقد أنه سيساعد الأشخاص المتواجدين عبر منصة للرسائل في جامعة Carnegie Mellon   في 19 سبتمبر 1982  للتمييز بين المشاركات الجادة وبين النكات. 

  • Alt

    مولد الرسوم التعبيرية

    في عام 1997، بدأ Nicolas Loufrani إنشاء الرسوم التعبيرية المستوحاة من سمايلي لتحل محل "الرسوم التعبيرية النصية" المرسومة فقط من علامات الترقيم، وهو مسؤول عن صنع أول الرسوم التعبيرية الرسومية في العالم ووجوه سمايلي الثلاثية الأبعاد. باستخدام هذه نشر Loufrani قاموسا عبر الإنترنت للرسوم التعبيرية، والذي يترجمها مقابل الرسوم التعبيرية السابقة المصنوعة من علامات الترقيم.

  • Alt

    بدء استخدام الرسوم التعبيرية في الهواتف النقالة

    في عام 2000، سمايلي يجعل دليل رسوماته التعبيرية متاحا للتحميل على الهواتف النقالة ويطلق   أول خدمة للبريد الإلكتروني توفر آلافا من الرسوم التعبيرية. بدأ اليابانيون استخدام كلمة الرموز التعبيرية emoji ،وهي ترجمة الرسوم التعبيرية.

  • Alt

    الرسوم التعبيرية هي أسرع اللغات نموا

    بحلول عام 2015، كان يتم إرسال مليارات الرسوم التعبيرية يوميا عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة المحمولة ومنصات وسائل الإعلام الاجتماعية. تصبح الرسوم التعبيرية اللغة الأسرع نموا والأوسع استخداما على الأرض ويبدأ الناس في الإشارة إليها باستخدام ترجمتها اليابانية: إيموجي emoji.

تصفح الرموز التعبيرية

مرحبًا بكم في دليل الرموز التعبيرية لـ Smiley. كما ترون فلدينا كمية هائلة من الرموز التعبيرية التي يمكنكم الاختيار من بينها. سوف تعثر على مجموعة لا يمكن تصورها من أوجه Smiley المألوفة، بالإضافة إلى آلاف من وجوه Smiley الضاحكة التي قد تكون لم ترها من قبل، وجميعها متوفرة لك مجانًا.

الآن يمكنك "التعبير عن نفسك" بسهولة لأصدقائك عندما تكون سعيدًا أو حزينًا أو يغمرك الحب أو تكون غضبانًا (أو تتخالج مشاعرك أي عاطفة) ومشاركة ذلك عبر الفيسبوك أو إنستغرام أو عبر البريد الإلكتروني أو أي تطبيق رسائل فورية.  لاستخدام أيقونات مذهلة، ما عليك سوى اختيار الرسم التعبيري الذي يلائم حالتك المزاجية بشكل أفضل، وقم بحفظه مباشرة على  هاتفك الجوال لترسله، أو بالنسبة لكمبيوتر سطح المكتب، قم بالسحب والإفلات مباشرة في رسالة الفيسبوك وستكون جاهزة للإرسال!

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, lovestruck

صريع الهوى

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, colourful daisy

أقحوان ملون

Alt

صقلوب

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, happy, LOL

يضحك بصوت عال

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, fear red cheeks, embarrassed

محرج

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, loser sign

علامة الفاشل

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, happy in love

سعيد في الحب

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, lovestruck

صريع الهوى

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, animals, giraffe

زرافة

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, freezing

متجمد

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, mean

بخيل

Smiley, SmileyWorld, Emoji, emoticon, Smiley face, emoticons, hitch

أنشوطة

ورق الحائط

زيِّن سطح المكتب أو هاتفك الذكي بمجموعة متنوعة من ورق الحائط المثير والإيجابي والباعث على السعاة من Smiley ببساطة من خلال سحبها وإفلاتها على سطح المكتب الخاص بك وإرسالها من هاتفك!


Alt

السعادة

Alt

رمز اليوم

Alt

موسمي

Alt

مجموعات أساليب

Alt

عبِّر عن نفسك

Alt

الأعلام القومية

المقرر الرئيسي من Smiley

هل تتسائل دومًا كيف نصنع الرموز التعبيرية؟ تسنح بين يديك فرصة الاستمتاع بفصل فوتشوب حصري يقدمه خبير من فريق تابع لـ Smiley عن كيفية إنشاء ابتساماتك الخاصة جدًا :-)


قصص الرموز التعبيرية

اقرأ أحدث القصص عن الرموز التعبيرية من جميع أرجاء العالم.


Alt

قوة الرموز التعبيرية

Alt

Smiley is loving it

Alt

هل تعبر عن نفسك باستخدام الرموز التعبيرية؟

View All
Arabic

the history of emoticons

In 1997, the world was in the midst of a technological revolution. Text messaging and email were moving to the forefront of communication and people were using expressive emotions made from punctuation marks (ascii emoticons). Hundreds of these had been created as an art form, but only :) and :( were really understandable and being used. It was then that Nicolas Loufrani (Smiley CEO) started experimenting with Smileys to create animated faces that corresponded to the emoticons made from plain punctuation marks. They became enhanced for more interactive use in digital, creating the world’s first graphical emoticons or emojis as they have now become affectionately known.

  • Emoticons in Puck magazine

    On the 30th of March 1881 emoticons are published in American satirical magazine Puck. These four emoticons are described as typographical art and represent melancholy, indifference, astonishment and joy.

  • Emoticons drawing guide

    In the 1940's journalist Paul Hadley showcases how to draw on a typewriter. Paul's article titled 'Keyboard Art' was published in 1948 and offered a masterclass in how to draw your own emoticon.

  • Emoticons in Mad magazine

    In 1962 American humour publication MAD Magazine publishes an article featuring typewriter-generated artwork "Typewri-toons.” The article featured artwork generated by a typewriter which expressed emotions.

  • Emoticons go online

    Scott Fahlman is credited with creating the first Ascii emoticon used for internet communications and set the rules for their usage, which he thought would help people on a message board at Carnegie Mellon on September 19th, 1982 to distinguish serious posts from jokes. 

  • First graphical emoticons

    In 1997, Nicolas Loufrani starts to create icons based on Smiley to replace the popular 'text emoticons' made solely of punctuation marks. From these world’s first graphical emoticons and 3D Smileys Loufrani publishes an online dictionary of emoticons translated against the pre-existing emoticons made of punctuation marks.

  • Emoticons go mobile

    In 2000 Smiley makes its emoticon directory available for download on mobile phones and launches the first email emoticon service offering 1000s of emoticons for free. The Japanese start using the word emoji, which is their translation for emoticon.

  • Emoticons a growing language

    By 2015 billions of emoticons are being sent daily across a variety of mobile devices and social media platforms. Emoticon soon becomes the fastest growing and most widely used language on earth and people start referring to them using their Japanese translation: emoji.

Browse emoticons

Welcome to the directory of Smiley emoticons. As you can see, we have loads of great emoticons to choose from. You’ll find an incredible selection of familiar Smiley faces, as well as thousands of Smileys you might never have seen before, that are all available to you for FREE.

Now you can easily 'Express Yourself' to your friends when you are happy, sad, in love, grumpy (or experiencing just about any emotion) and share on Facebook, Instagram, via email, or any instant messaging app. To use our amazing icons, just choose the emoticon that best suits your mood, and for your mobile phones save it directly to your phone to send, or for desktop, drag and drop directly into your Facebook message and it will be ready go!

Laughing Santa

Ivory Coast

Kung-fu happy

Butterfly

Alt

Smiley Diddy

Whistling

French flag grin

Colombia

Cherries

Mud

Russia

Smiley Shady

Wallpapers

Decorate your desktop or smartphone with a variety of exciting, positive and happy wallpapers from Smiley by simply drag and dropping them onto your desktop or saving and sending them from your phone!


Happiness

Icon of the day

Seasonal

Style Tribes

Express yourself

national flag

Smiley masterclass

Ever wondered how we created emoticons? Here’s your chance to enjoy an exclusive photoshop masterclass from the team at Smiley in how you can create your very own Smileys :-)


 

GAMES

 

Alt
Alt

Emoticon stories

Read the latest news stories about emoticons from around the world.


SMILEY SUPPORTS SELFRIDGES EXCLUSIVE DIGITAL APP FOR CUSTOMERS

THE POWER OF EMOTICONS

SMILEY SHOWCASES LICENSING OPPORTUNITIES FOR NEW KIDS TV SERIES

English